"يسير إكسبريس" تحتفي بمرور سنة على تواجدها بالمغرب

أضيف بتاريخ ٠٤/٢١/٢٠٢١
و م ع


الدار البيضاء - أكدت "يسير المغرب"، التابعة للمقاولة الأمريكية الناشئة "يسير"، أنه بعد مرور عام عن إطلاق خدمة توصيل الطلبيات للمنازل "يسير إكسبريس" بالمغرب، فهي راضية جدا عن الإنجازات التي حققتها هذه الخدمة، وأنها لن تتوقف عند هذا الحد.

وقالت الشركة، في بلاغ لها بمناسبة احتفال "يسير إكسبريس" بعيد ميلادها الأول، إن سنة مرت على إطلاق هذا التطبيق بالمملكة، إذ دخلت هذه الخدمة المغرب في أبريل 2020، ومنذ ذلك التاريخ تمكنت ساكنة عدد من المدن المغربية من التوصل بطلبياتها بالمنازل بنقرات قليلة فقط.

وأضافت أنه تم إطلاق "يسير إكسبريس" بالمغرب قبل الموعد الذي كان محددا مبدئيا، إذ أن العملية تمت في سياق خاص جدا، يتمثل في الأزمة الصحية التي تسببت فيها جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19).

وأشارت إلى أنه طيلة هذه السنة تقريبا، بادرت "يسير إكسبريس" إلى عرض خدماتها بالمجان، سواء تعلق الأمر بتوصيل المواد الغذائية أو توصيل الوجبات، تجسيدا لحسها التضامني مع المواطنين في ظل الجائحة.

وأبرزت أنه عند انطلاقها، فقط مطاعم قليلة كانت مقترحة ضمن قائمة الخدمات التي يقدمها التطبيق، لكن اليوم ، هناك حوالي 250 مطعما وسوقا ممتازا ومجزرة ومخبزة ووسائل متعددة الوسائط وفضاءات الأطفال.

كما أن عدد الموزعين العاملين في خدمة "يسير إكسبريس" كان محدودا، غير أن الطلب المتزايد عليها يوما بعد يوم، جعل من الضروري الرفع من عدد الموزعين استجابة لطلبات وانتظارات الزبناء، واليوم لا يقل عدد هؤلاء الموزعين عن 642 موزعا يقومون بتوزيع الطلبات في مختلف المدن التي تغطيها هذه الخدمة.

واليوم، تضيف الشركة، يواصل التطبيق تطوير قاعدة الموزعين العاملين لديه، والعمل على توسيع قائمة المطاعم الشريكة.

وفي هذا الصدد، أكد المدير العام لـ "يسير المغرب" رشيد مولاي الغازي "إننا جد راضون عن هذا المسار، شركاؤنا وزبناؤنا يضعون ثقتهم فينا، لذلك فنحن ممتنون لهم كثيرا " .

وأضاف، نقلا عن البلاغ "نحن لا ننوي التوقف عند هذا الحد، لدينا الكثير من الطموحات والمشاريع، ونعمل بجد لنتمكن من الاستجابة لمتطلبات وانتظارات زبنائنا ، لاسيما في سوق يعرف نموا سريعا على مستوى النضج الرقمي"، مشيرا إلى أن الشركة "تعتزم قريبا إضافة نمط أداء جديد، والانطلاق في مجال التجارة الالكرتونية السريعة ( Q-commerce)، إضافة إلى مواصلة توسيع نشاطها إلى مدن اخرى عبر المملكة".

وتغطي خدمة "يسير إكسبريس" حاليا ست مدن مغربية، هي الدار البيضاء والرباط وتمارة وطنجة وأكادير ومراكش، وتعمل طيلة أيام الأسبوع.

ولتزامن الاحتفال بالسنة الأولى لانطلاقها مع شهر رمضان الكريم، تقترح "يسير إكسبريس" قائمة اختيارات واسعة من المطاعم التي تقدم عروضا متنوعة لوجبة الفطور، وطيلة هذا الشهر الفضيل سيكون بوسع مستخدمي التطبيق التوصل بوجبات الإفطار والمواد الغذائية التي طلبوها من المحلات التجارية بشكل آمن وسريع.

وشركة "يسير" هي مقاولة أمريكية ناشئة أحدثت سنة 2017، وتعمل في مجال حلول الهواتف المحمولة المبتكرة، وتهدف إلى تسهيل الحياة على المواطن وتحسين طريقة تفاعله مع التكنولوجيات الحديثة الخاصة بالهواتف النقالة.

وتتواجد حاليا بـ 30 مدينة موزعة على ثلاث قارات (إفريقيا، أوروبا، أمريكا الشمالية)، حيث يصل عدد مستخدمي التطبيق إلى أزيد من مليون و500 ألف شخص، وتتوفر على على 10 آلاف متعاون.

وكل فرع من فروع الشركة يتوفر على فريق متعدد التخصصات، محلي مائة بالمائة، ومستقل في إدارته الترابية، تبعا للتشريعات المعمول بها داخل كل بلد، لكن بتعاون مع باقي الفرق التابعة لشبكة "يسير" بإفريقيا والولايات المتحدة الأمريكية.

وفي أبريل 2019، تم تصنيف شركة "يسير"، حسب بلاغها، في الرتبة الثالثة ضمن قائمة المائة مقاولة ناشئة واعدة بالعالم العربي خلال المنتدى الاقتصادي العالمي